close
فنون

بعد 18 عامًا من عرضه.. تغير كبير في سمات خالد شبل الشهير بـ بهاء “زوج الخبرة” في فيلم التجربة الدنماركية

لم يعلق أحد في ذاكرة الجمهور في دور الفتى المتشبه بالنساء في حركاته منذ شخصية لوسي في فيلم إشاعة حب، بطولة عمر الشريف وسعاد حسني، سوى شخصية جديدة انتشرت على منصات التواصل الالكترونية حتى وقتنا وهي التي ظهرت في فيلم “التجربة الدنماركية” بطولة عادل إمام، وهو زوج الفتاة “الخبرة” عندما ذهب لضمانها من القسم.

من أشهر الأدوار التي أخذت حقها في ذاكرة الجمهور، على الرغم من أن لم ينطق كلمة واحدة، فكان مُجرد كومبارس صامت.

قد يكون لا يعرف اسمه واحد من ولكن هو مشهور بـمصطلح “جوز الست الخبرة”.. واستطاع خلال ظهور في 3 مشاهد فقط ليقلب الموازين ويجعل الغالبية تشيد به وبدوره في الفيلم.

النجم خالد شبل، إشترك في 4 أعمال فنية لاغير لا غير، هى مسلسل الكومي من إنتاج 2001، وفيلم المشخصاتي الذى وقف فيها في مواجهة تامر عبد المنعم فى أول منافسة له، وأيضاً عمل سينمائي أمير الظلام الذى جمعه بالزعيم عادل إمام.

خالد شبل أو “جوز الخبرة” كما عرفناه فى فيلم التجربة الدنماركية، إنتاج 2003، بطولة الزعيم عادل إمام، نيكول سابا، أحمد راتب، مجدي كامل، وعدد كبير من النجوم.

خالد شبل درس بالمعهد العالى للفنون المسرحية، وقدم منذ العام الأول له فى المعهد، الكثير من المسرحيات، على الرغم من أنه ساهم فيها بأدوار صغيرة، لكنه وقف خلالها في مواجهة كبار النجوم، تماما مثلما جرى فى مسرحية “وداعا يا بكوات” مع الراحل فاروق الفيشاوي.

وقد كان الجميع يتوقع لتلك الشخصية أن تستمر وتكبر في الوسط الفني، خاصة أنه كان معروفا باجتهاده وصبره ورغبته فى أن يحقق كل أحلامه الفنية التى طالما حلم بها، ولكن عدد محدود من العقبات حالت دون أن يحقق أى من هذه الأحلام، الأمر الذي دعاه إلى الهجرة للولايات المتحدة الأمريكية وتزوج هناك وأنجب.

انقطع خالد في أمريكا عن الفن، إذ أسس شركة مقاولات تتكفل بتحديث البيوت القديمة، ومع أن الشركة كانت تمضى على أفضل حال لكن الأزمة المالية التى وقعت عام 2017، أثرت بشكل قوى جدا على سوق العقارات، ما تتسبب في فى خسـ ـائر فاد حة له، فراح يبحث عن عمل أخر يوفر له نفقات الحياة.

فى 2018.. فاجأ خالد شبل الجمهور وعاد إلى مصر، وشدد عبر حسابه فيس بوك، أنه حاول الرجوع إلى مجال التمثيل لكنه بحسب وصفه “ماحدش عايز يشغله”.

اعلانات جبنه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى