الرئيسية / فنون / ليلى عز العرب تبهر الجمهور بجمالها بصور نادرة من شبابها.. شاهد

ليلى عز العرب تبهر الجمهور بجمالها بصور نادرة من شبابها.. شاهد

فاجأت الفنانة المصرية ليلى عز العرب جمهورها، بنشرها مجموعة صور نادرة من شبابها، وذلك على حسابها الحاص على موقع “انستجرام”.

ليلى عز العرب ظهرت في شبابها في غاية الجمال، وقد تغزل عدد كبير من جمهورها في مـ ــلامحها الهادئة البريئة، مؤكدين أنها ما زالت تحتفظ بجمالها حتى الآن.

كما نشرت الفنانة صورة قديمة جمعتها مع طفليها، وعلقت عليها بقولها: “انا وابني وبنتي يااااااه”

والفنانة ليلى عز العرب ولدت يوم 20 يناير عام 1945، وهذا في حي الزمالك في مدينة القاهرة، وتخرجت في كلية التجارة جامعة القاهرة عام 1967 وحصلت على دكتوراه في الاقتصاد.

لم تسلك ليلى طريقها إلى عالم الفن رغم عشقها له وتمنيها أن تكون فنانة شاملة، بسبب والدها الذي منعـ ـها من دخول عالم الفن. وبدلا من ذلك بدأت الجهد في مجال الاقتصاد الذي تميزت فيه وبدأت بالعمل في بنك القاهرة حتى وصلت إلى مناصب مرموقة في شركات وبنوك كبرى، وأصبحت خبيرة اقتصاد

رغم أن أسرة ليلى كانت فنية، حيث أن والدها عمل كمدير تصوير سينمائي، وجدها الشيخ أبو العلا محمد هو الذي اكتشف أم كلثوم، إلا أن أبيها رفـ ـض عملها أو أخيها في مجال الفن.

وفي أحد اللقاءات الإعلامية، أوضحت أن شقيقها كان يعشق التصوير، بل والدها جعله يدخل الكلية البحرية وأصبح حاليا لواءً في البحر، بينما اتجهت هي إلى العمل في ميدان الاقتصاد، مضيفة أن جدها كان له دورا كبيرًا في أن يجعلها تحب الفن والتمثيل.

في سنة 2000 اتخذت ليلى عز العرب قرارا هاما في حياتها، وهو تسـ ـوية معاشـ ـها في الجهد والتوجه إلى قصر السينما للحصول على دورة تدريبية في التمثيل من خلال الفنان الراحل سعد أردش، من أجل تحقيق منام الطفولة الذي كبر معها شيئا فشيئا.

وحسب تصريحات للفنانة فإنها كانت تحلم في طفولتها بأن تصبح مثل الطفلة المعـ ـجزة فيروز، وحين كبرت قليلا تمنت أن تكون مثل نيللي، وحين نضجت تنمت أن تكون مثل سعاد حسني.

بدأت ليلى العمل في الفن عام 2002 بدور كومبارس صا مت في فيلم “معالي الوزير” مع الفنان الراحل أحمد زكي، ثم أسهمت في عدد من المسلسلات بأدوار صغيرة.

وفي سنة 2004، كانت على توقيت مع المخرج العالمي الراحل يوسف شاهين بدور في فيلم “إسكندرية نيويورك”، ورغم توقفها عن العمل طيلة 5 سنين، سوى أنها لفتت الأنظار بدور “سعاد” والدة أحمد حلمي في عمل سينمائي “1000 مبروك” عام 2009، ثم شاركت في 3 أجزاء من مسلسل “الكبير أوي”.

وفي النهـ ـاية نجحت ليلى عز العرب في أن تكون جزءًا من نحو 100 عمل فني في السينما والتلفزيون والإذاعة والمسرح.

وليلى لها ابنة وحيدة سبق وأن نشرت صورتها عبر حسابها الرسمي على موقع الصور والفيديوهات القصيرة “إنستجرام”، معلقة: “بنتي حبيبتي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *