close
فنون

محدش بيسأل عليا.. حسين الشريف أشهر ضابط في السينما: فتحت محل بقالة في مطروح علشان مبقاش ليّا لازمة

ارتبط الجمهور المصري والعربي بالعديد من الفنانين أصحاب الأدوار الثانوية، بسبب أدائهم الجيد والمتقن في حقبة الثمانينات والتسعينات ومنهم الفنان حسين الشريف

حسين الشريف، يعد من أشهر الفنانين الذين قدموا شخصية الضابط، وحقق من خلال هذه الشخصية شهرة كبيرة جعلت كل المخرجين تستعين به فى العديد من الأفلام والمسلسلات.

أعلن الفنان حسين الشريف، الذي اشتهر بدور الضابط في السينما المصرية، عن أسباب غيابه عن الساحة الفنية نحو ثماني سنوات، قائلًا: المُخرجين اللي كنت شغال معاهم، بِعدوا عن الساحة هم كمان، والأجيال الجديدة الموجودة في المجال متعرفناش.

وفي ظهور نادر وأول له منذ ثماني سنوات، نفى حسين الشريف ما يُشــ اع بشأن تقاعده الفن، مؤكدًا أنّ هذا الكلام عــ ارٍ تمامًا عن الصحة، إذ أنّ سيعود للبلاتوه حال وجود عرض فني مُناسب

وأشار النجم حسين الشريف، إلى أنه انتقل إلى مرسى مطروح منذ سنواتٍ قليلة، بعد قلة العروض الفنية، قائلًا: مبقاش ليّا لازمة في القاهرة، بعد مبقاش ليّا شغل فيها، وجيت مطروح عشان الاستقرار والهدوء اللي فيها.

وتابع الفنان حسين الشريف، أنا من عشاق مطروح.. بحب مطروح من سنوات طويلة وناسها حلوين.. فيها هدوء عكس القاهرة، متابعا: جيت وفتحت محل بقالة صغير هنا وبقضي فيه أغلب وقتي.

وأوضح النجم حسين الشريف أنه لا يوجد فنان يتواصل معه منذ غيابه عن الساحة الفنية، وكذلك مجلس نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكي، قائلًا: محدش بيسأل عليا.. والنقابة من ساعة ما طلعت على المعاش، مفيش تواصل معايا خالص، وباخد المعاش عن طريق البنك، مفيش أي نشاط من ناحية النقابة بالنسبة ليا خالص.

وأعرب النجم حسين الشريف عن آماله بالعودة إلى الساحة الفنية في أقرب وقت، بعمل يتناسب مع تاريخه وجمهوره، إذ أنه مُرتبط بالمجال منذ سنواتٍ طوال.

معلومات عن الفنان الكبير:

في 25 مارس 1956، ولد الفنان حسين الشريف، الذي اشتهر في الأفلام والدارما بدور الضابط، إذ قدم الدور في عشرات الأفلام، ليصبح أشهر من قدم شخصية ضابط الشرطة في السينما.

حصل حسين الشريف على درجة الليسانس في كلية الحقوق

بداية مسيرته الفنية في فترة السبعينيات وتحديدا عام 1975، حيث قدم دور في مسلسل الشاطئ المهــ جور.

توالت أعماله بعدها في السينما والمسرح والتليفزيون.

جــ سد دور ضابط الشرطة في الكثير من الأعمال بدأها عام 1976 بفيلم وجها لوجه.

بعدها قدم الدور في أفلام هامة منها العفاريت، موعد على العشاء، لن أغفر أبدا، أنا المجــ نون، المشــ بوه، سواق الأتوبيس، على باب الوزير، تجيبها كده تجيلها كده هي كده.

وصل عدد الأعمال التي جــ سد فيها شخصية الضابط أكثر من 60 عملا.

غاب لفترة عن العمل الفني، وظهرت صورة له على مواقع التواصل الاجتماعي أثـ ارت الجدل نتيجة لتغير ملامحه ونحا فته الزائدة.

وفى الفترة الأخيرة خرجت شـ ائعات كثيرة تؤكد رحيل حسين الشريف، إلى أن ظهر “الشريف” مرة أخرى في مايو 2020 وهو يحتفل بخطوبة ابنته نورا داخل منزله بحى شبرا فى جو عائلى.

وكان المخرج الراحل حسن الإمام هو أول من قدمه فى السينما من خلال الفيلم الشهير “وبالوالدين إحسانا” مع الراحل فريد شوقى وسهير رمزى وسمير صبرى.

من أهم أفلامه: العفاريت مع عمرو دياب ومديحة كامل، أقوى الرجال مع نور الشريف، لعبة الانتــ قام مع بوسى، على باب الوزير مع عادل إمام، ويسرا، أحمد راتب، توفيق الدقن، صفية العمرى، سعيد صالح

وغريب فى الميناء وبنات فى ور طة ومجــ رم رغم أنفه، سواق الأتوبيس، الهلفوت، النمر الأسود، خلى بالك من جيرانك، كراكون فى الشارع، وغيرهم.

ومن أهم مسلسلاته: رأفت الهجان، أبو العلا البشرى، أحلام الفتى الطائر، عفريت القرش، وكالة عطية، ضبط وإحضار.

كان آخر أعماله مسلسل أهل الهوى الذي عرض عام 2013، مع الراحل فاروق الفيشاوى ومادلين طبر ومحمود الجندى.

اعلانات جبنه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى