الرئيسية / فنون / أميرة فتحي.. موديل “إفرض مثلاً” خسرت ابنتها الكبرى في عُمر العامين وخطأ طبي كاد يفقدها حياتها

أميرة فتحي.. موديل “إفرض مثلاً” خسرت ابنتها الكبرى في عُمر العامين وخطأ طبي كاد يفقدها حياتها

كثيرات هن اللاتي انطلقن من إعلانات الشاشة الصغيرة إلى السينما، والفنانة المصرية ​أميرة فتحي واحدة من هؤلاء، فبدأت​ من عروض الأزياء ثم الإعلانات ثم انتقلت إلى الفيديو كليب فاشتهرت مع الفنان الشعبي حكيم في أغنيته “إفرض مثلًا”، بترشيح من المخرج علي بدرخان، وبعدها قدمت دورًا بارزًا في فيلم “​صعيدي في الجامعة الأميركية​” لتنطلق منه إلى بطولة الأعمال الفنية.

اسمها كاملًا أميرة فتحي أحمد، وهي من مواليد 28 ديسمبرعام 1974، وتخرّجت في كلية السياحة والفنادق، قسم الإرشاد السياحي، وتزوجت من المنتج وائل حب، وأنجبت منه إبنتين هما “مليكة”، التي توفيت في عامها الثاني، و”جويرية”، وفي عام 2009 انفصلت عن زوجها لمدة يومين فقط

أبرز أعمالها السينمائية والتلفزيونية

وعلى الرغم من مواهبها المتعددة في عروض الأزياء والإعلانات والتمثيل، إلا أن أعمالها الفنية لم تتجاوز الـ40 عملاً، أولها عام 1998، من خلال فيلمي “بيتزا بيتزا” و”صعيدي في الجامعة الأميركية”، ثم خاضت دور البطولة في فيلمي “فرقة بنات وبس” عام 2000، و”اللبيس” عام 2001، الذي أنتجه زوجها، كما شاركت في عدد من المسلسلات التلفزيونية، أبرزها: “حق مشروع”، “هدوء نسبي”.

أدوار ​الإغـراء​

على الرغم من قلة مشاركتها في الأعمال الفنية، إلا أن أدوارها دائماً ما تترك بصمة عند الجمهور، وتؤكد أميرة فتحي أن دخولها المجال الفني جاء عن طريق “الصدفة”، وأن جميع أدوارها جزء من شخصيتها الحقيقية، وكشفت أنها لا تمانع تجسيد أدوار الإغـ ـراء والإثـ ـارة، ولكنها ترى ضرورة أن يكون ذلك في سياق درامي.

وقد تعودت على الغياب عن الساحة الفنية لعدد من السنوات، ثم عودتها مرة أخرى، فاختفت لمدة ثلاث أعوام، منذ عام 2009 وعادت عام 2012 بمشاركتها في مسلسل “إبن النظام”، ومن بعده اختفت 3 سنوات أخرى، وعادت عام 2015 بمشاركتها في مسلسل “ألوان الطيف”.

صـ ـدمـ ـة وفاة ابنتها “مليكة”

تؤكد أميرة فتحي أن وفاة إبنتها “مليكة” في عامها الثاني، بسبب إصـ ـابتها في القلب، هو أسـ ـوأ حدث في حياتها، وقالت في مقابلة صحفية: “يومان أعتبرهما الأسـ ـوأ في حياتي، الأول يوم توفي والدي، والثاني يوم رحلت ابنتي البكر، فأنا لا أحب التحدّث عن هذين اليومين لئلا أنهار من البكاء”.

معـ ـانـ ـاة صحية

بنهاية عام 2016، مرّت أميرة فتحي بظروف صحية مضـ ـطربة، وأجرت 3 عمليات جر احية، إثر تعـ ـرضها لآثار جانبية من وجود كيس دهني في جسمها.

وكشفت في مقابلة صحفية أن العناية الإلهية أنقـ ـذتها من المـ ـو ت، بعد أن أجـ ـر ت عملية جـ ـراحـ ـية وقامت باستـ ـئصال كيس دهني في القدم، لكن الطبيب لم ينظف الجـ ـرح جيداً، وهذا الأمر سبب لها مضاعفات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *