الرئيسية / فنون / بعد أن تجاوز الـ 65 عام.. لن تصدق جمال زوجة نجيب ساويرس وقيمة ثروته

بعد أن تجاوز الـ 65 عام.. لن تصدق جمال زوجة نجيب ساويرس وقيمة ثروته

تبادل مجموعة من الحسابات الناشطة على منصات التواصل الاجتماعي مجموعة صور لرجل الأعمال المصري “نجيب ساويرس” مع زوجته، التى تمَكّنت أن تلفت أنظار الكثير، بجمالها ومظهرها الشبابي اللافت، في هذه الصور التي يتم تداولها، وذلك ما ركزت عليه الكثير من تعليقات رواد مواقع التواصل.

نجيب أنسي ساويرس، يحتسب من أكبر رجال الأعمال المصريين، من مواليد 17 حزيران 1955 بمحافظة سوهاج مقر طهطا، ويصل من السن حاليًا 65 عامًا، ويعتنق الديانية المسيحية، ومتزوج من السيدة “غادة جميل”، وأنجب منها 4 أولاد.

تخرج من كلية الهندسة الميكانيكية وحصل على ماجستير في علوم الإدارة التكنولوجيا من المعهد الفدرالي السويسري للتقنية في زيوريخ وقد كانت بدايته من خلال الاعتماد على نفسه بإنشاء قطاع في شركة أبوه الذي أطلق عليه قطاع التكنولوجيا الذي تطور بشكل مهول.

أنشأ أول شركة للإنترنت InTuch، وأنشأ عام 1996 أول شركة للاتصالات عبر الأقمار الصناعية في جمهورية مصر العربية وهي ESC .

في سنة 1997 قام بالتحالف مع شركتي أورنج و موتورولا لإنشاء شركة موبينيل للإتصالات.

كان أبوه أنسي ساويرس رئيس مجموعة أوراسكوم المتعدة النشاطات كما أن نجيب له شقيقين هما سميح وناصف ساويرس، وهو أكبرهم.

يتقن ساويرس أربع لغات هي البريطانية والفرنسية والألمانية والعربية.

الكثير من المعلومات الشخصيه الخاصة برجل الأعمال نجيب ساويرس بعيدة تمامًا عن دراية المتابعين مثل زوجته التي لم تخرج معه في اي موقف إعلامية سوى مرة واحدة بمهرجان الجونة السينمائي قبل عدة سنين، وأيضا الحال فيما يتعلق بأبنائه الذين لا يظهرون على الفضائيات والمواقع والصحف.

في إفادات سابقة له أفاد أنه بدأ عمره العملية بالعمل في ألمانيا في عطلاته الصيفية بمبلغ 60 فرنكًا ولذا بغسيل الصحون ثم في أحد جراجات السيارات.

يقال أن:

ناصف ساويرس حصل على على لقب أغنى مصري عام 2017، في الترتيب 269 دوليا، بثروة تقدر بـ 5.6 مليار دولار.

نجيب ساويرس في الترتيب الـ2 في إطار لائحة أغنى أثرياء جمهورية مصر العربية، بثروة تصل 3.9 مليار دولار، محتلا الترتيب الـ 460 دوليا.

“الأب” كبير أسرة ساويرس رجل الأعمال المشهور “آنسي ساويرس”، والد “نجيب و ناصف وسميح”، ثروته تقدر بحوالي مليار ونصف المليار دولار، تمَكّن جمع ماله بواسطة شركات المقاولات والبناء.

سميح ساويرس أصغر أعضاء عائلة ساويرس في لائحة أثرياء مصر، فقد جمع ثروة تقدر بـ 1.3 مليار دولار.

وفي حوار سابق له مع الاعلامية منى الشاذلي، شدد إنه غير غاضب لكونه “أفقر إخواته”، حيث ابتسم وصرح: “الفلوس بعد حد معين مش بيبقى ليها أي قيمة.. (الحد ده قد إيه؟).. أكيد أقل بكتير من اللي الواحد عنده.. لازم الواحد يبتدي يشوف هيوزع الفلوس دي إزاي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *