close
فنون

شيريهان توجه رسالة لابنتها في يوم ميلادها: بحبك يا كل عمري والجمهور: أختك التوأم

يرتيط الجمهور دائما بالنجمات اللواتي أثرن فيه بإتقانهن في مسلسلاتهن وأفلامهن، وبالرغم من وجود العديد من النجمات، إلا أنه يظل هناك نجوم ونجمات يعشقهن الجمهور بمرور الزمن ولا يجد لهن منافساً

الجمهور العربي لا ينسى جميلات الشاشة وخاصة المتفردات منهن في الفن اللاتي يتقن التمثيل والغناء والرقــ ص، وإن بحثت بين الفنانات عن كل هذه الصفات حتما ستكون أول نتيجة هي شريهان.
ورغم اختـ فائها عن الساحة لسنوات، إلا أنها ظلت أيقونة الاستعراض، والحسناء التي نتمنى أن تعود لتمتعنا بقصصها في ليالي الألفية الثالثة، التي ينقصها كثيرا من ســ حر ألف ليلة وليلة.

شريهان تهنئ ابنتها لؤلؤة بعيد ميلادها

قدمت الفنانة القديرة شيريهان تهنئة ورسالة خاصة إلى ابنتها «لولوة» وذلك بمناسبة يوم ميلاد الأخيرة، والذي يوافق 22 من أبريل، حيث تمنت لها حياة وعاماً سعيداً تُحقق فيه كل طموحاتها.

شيريهان نشرت لقطة لابنتها عبر خاصية الاستوري حسابها الرسمي على موقع الصور والفيديوهات إنستجرام وعلقت عليها: «عيد ميلاد سعيد يا روحي.. بحبك يا كل عمري»، فيما نشرت لها لقطة آخرى أيضًا عبر حسابها لتواصل تهنئتها بيوم ميلادها.

ويعد هذا الظهور الأول لـ لؤلؤة ابنة شريهان، وخـ طفت الأنظار فور ظهورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتلقت العديد من الرسائل التهنئة من الجمهور والمتابعين

وجاءت التعليقات كالآتي: كل عام والغالية لؤلؤة بألف خير.. الله يحفظها ويجعلها قرة عين لوالديها.. أجمل التهاني.. الابنة الجميلة لؤلؤة عقبال مليون سنة يارب.. ربنا يبارك فيها ويحفظها وتشوفيها قد الدنيا، أختك التوأم.
شريهان تروج لكأس العالم في دولة قطر

هذا وكانت قد ظهرت الفنانة الاستعراضية شيريهان، بشكل خاص أثناء حفل افتتاح قرعة نهائيات كأس العالم 2022، والتي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة مطلع شهر أبريل الجاري
وتحدثت شيريهان في كلمة متلفزة أمام الجماهير قائلة إن قطر التي تستضيف النسخة الحالية من كأس العالم، تمثل جميع الدول العربية، وبدت الفنانة متألقة في ظهورها بفستان غاية في الأناقة، وظهرت أشبه بالأميرات.

وخلال فيديو تقديمي للبطولة وعرض رسمي لكرة بطولة كأس العالم ظهرت شيريهان وقالت كلمة تحدثت من خلالها عن الإنسانية ورحلة الإنسان حيث تفــ اعل معها الجمهور بشكل واسع.

وقالت شيريهان خلال تقديمها الحفل: “أتشرف بوجودي بينكم بهذا الحدث الدولي الكبير وما أعظمه من حدث وما أبدعه واقع وتاريخ وإن كانت قطر هي من ستنظم هذا الحدث كاس العالم 2022 إلا أنها بطولة كل العرب.. العرب جميعاً هم من سيستضيف كل العالم”.

وأضافت شريهان: ” من 12 عاماً رأيت وسمعت كلمة قيلت وهذه الكلمة لمست قلبي كمواطنة عربية مصرية فرحت وسعدت وسرحت وتمنيت وقتها ان تكون الكلمة حقيقة وواقع وليست حلما..وبالعزيمة والتحدي والإصرار والعمل الجاد وبالفعل تحول الحلم إلى حقيقة وواقع”.

من هي شريهان ؟
ولدت شريهان أحمد عبد الفتاح الشلقاني في 6 ديسمبر 1964، وعاشت حياتها كالفراشات كلما اقتربت من السعادة احتــ رقت بالحــ زن.
فتحت عينيها على العالم، لتتلقى صــ دمتها الأولى، فلم تكن شريهان على علم بأنها ابنة دكتور القانون أحمد عبد الفتاح الشلقاني، الذي تزوجته والدتها السيدة عواطف هاشم، زواجا عرفيا لتحمي ابنها عمر خورشيد من زوجها الأول من الالتحاق بالتجنيد، فهو مــ ريض بمــ رض نادر يستلزم عــ لاج دائم، فاضـ طرت للزواج عرفيا ثم أنجبت شريهان ولم تبلغها بالحقيقة.

في سن الــ11 عرفت شريهان والدها وفقدته في نفس اللحظة ودخلت في مشــ اكل حول الميراث وإثبات النسب مع عائلة والدها استمرت لسنوات في المحاكم، وسببت هذه القصة أزمة بين شريهان ووالدتها.
كان عمر خورشيد عازف الجيتار الشهير بمثابة الأب والأخ لشريهان، وورثت منه عشق الفن، وساعدها في دخول التمثيل منذ طفولتها، وتعرفت من خلاله على قامات فنية عظيمة مثل السيدة أم كلثوم التي رأت شريهان
وكانت تصل حوالي 8 سنوات، في زفاف خورشيد، فحملت كوكب الشرق شريهان ووضعتها على إحدى الطاولات وطلبت منها الرقــ ص بدون موسيقى، وفي نهاية الرقــ صة أعجبت كوكب الشرق بموهبة شريهان وأهدتها شوكولاتة

في إحدى المرات ذهبت شريهان مع شقيقها إلى منزل عبد الحليم حافظ وقامت بتقليد الفنانين فأعجب بها حليم، وبعد عديدة سنوات بدأت مشوارها السينمائي بفيلم قطة على نــ ار ثم أنتجت لها والدتها فيلم الخبز المر عام 1982 مع فريد شوقي.
أثناء نجاحها على خشبة المسرح مع فؤاد المهندس بمسرحية سك على بناتك جاءها خبر حــ ادث السيارة الذي أودى بحياة عمر خورشيد عام 1981 لتفقد شريهان في سن السابعة عشر شقيقها الأكبر وتظل تبــ كيه لسنوات.

رغم هذا الحـ زن الذي عاشته شريهان أسعدت الملايين وحولت الثمانينات إلى سنوات مليئة بسحر “ألف ليلة وليلة والفوازير”، فقدمت “عروسة البحور”، و”فطيمة وحليمة وكريمة”، فأصبحت أيقونة رمضان ليس في مصر فقط بل في كل دول الوطن العربي، حيث اشترت بعض محطات التلفزيون العربية حقوق البث.
أهم أعمال شريهان

قدمت شريهان في تلك الفترة الكثير من الأفلام مثل خلي بالك من عقلك، والعذراء والشعر الأبيض، والفيلم الكوميدي ريا وسكينة، وكذلك أحد أهم أعمالها الطوق والأسورة.

في عام 1989 تعرضت لحــ ادث مأســ اوي كاد ينهي حياتها، ورغم أنه سُجل باعتباره حــ ادث سير، وقالت شريهان في أحد حواراتها إنها كانت حــ ادثة سيارة

ولكن أصل القصة وتفاصيلها ستحتفظ بها حتى يأتي الوقت المناسب، وخرجت من هذا الحــ ادث بكــ سر في العمود الفقري وفي الحـ وض، وظلت تتنقل بين المستشفيات لسنوات.
شريهان العنـ يدة لم تستسلم وعادت لجمهورها مرة أخرى، وقدمت عام 1991 المسرحية الشهيرة شارع محمد علي مع فريد شوقي، وقدمت في 1995 فوازير حاجات ومحتاجات

عام 1993 قدمت فيلم كريستال وكان من المفترض أن يجمع هذا الفيلم لأول مرة بين نجمتي الاستعراض نيللي وشريهان، لكن للأسف لم يتم المشروع وقدمت الفنانة إيمان الدور بدلا من نيللي، وذلك ما كشفه المخرج الفيلم عادل عوض.

صرحت شيريهان في التسعينات أنها مقصرة في حق السينما، ربما لذلك أولت اهتماما كبيرا للسينما بعد عودتها وتعاونت مع محمد خان في يوم حـ ار جدا، وعاطف الطيب في جبر الخواطر، ورأفت الميهي في مـ يت فل، وتبقى تجربتها مع رضوان الكاشف تجربة مميزة في فيلم عرق البلح.

أصـ يبت بمــ رض السرطان وابتعدت عن الفن منذ عام 2002، ولكن يبدو أن هذه القــ طيعة ستنتهي قريبا بعد الإعلان عن عودتها للتمثيل.

ضــ رتها هي النجمة إسعاد يونس ورغم ذلك فعلاقتهما علاقة قوية ببعضهما.

اعلانات جبنه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى