الرئيسية / فنون / هانم السينما المصرية.. تزوجت وزير دفاع مبارك وأصيبت بالشلل وخسرت ثروتها بسبب الشعرواي!

هانم السينما المصرية.. تزوجت وزير دفاع مبارك وأصيبت بالشلل وخسرت ثروتها بسبب الشعرواي!

تعد النجمة المصرية صفية العمري من أشهر الممثلات في حقبة السبعينات والثمانينات واشتهرت بتطبيق شخصية “نازك هانم السلحدار” في مسلسل “ليالي الحلمية”.

أحبها الجمهور من خلال شخصيات متنوعة قدمتها بطريقة مبهرة سواء في السينما أو الدراما التليفزيونية ومن ضمن هذه الأعمال، “ليالي الحلمية” و”هوانم جاردن سيتي” و” أوبرا عايدة” و” حب لا يرى الشمس” و”البيه البواب” و”عفاريت السيالة” و”بيبو وبشير” و”أحلام الفتى الطائر” و”على باب الوزير” و”انا اللي قتلت الحنش” و”المصير” و”المهاجر” و”حارة المعز” إمرأة من نار”، والكثير من الأعمال.

حرصت “هانم السينما” صفية العمري على إبعاد حياتها الشخصية عن أعين الصحافة، فقد تزوجت من الفنان المصري جلال عيسى وأثمرت تلك الزيجة عن ولدين وهما “وليد وأحمد”، ولكن لم يدم الزواج طويلاً حيث انتهت بالانفصال.

و تزوجت للمرة الثانية من وزير الدفاع المصري المشير محمد عبد الحليم أبو غزالة ولكن كانت تلك الزيجة عرفياً، حيث بنى لها قصر أسطوري في شارع الكورنيش بالمقطم وذلك بعد طلاقها مباشرة من الفنان جلال عيسى. وهي الزيجة التي رفضها الرئيس الراحل مبارك فكان السبب الرئيسي وراء انفصالها عن المشير “أبو غزالة”.

روت الفنانة صفية العمري إن شائعة تشوه وجهها بسبب عمليات التجميل دمرت حياتها لسنوات طويلة، ووجهت لمروجي هذه الشائعة رسالة مضمونها “اتقوا ربنا في حالة مرضية.. موضحة أنها أصيبت بمرض العصب السابع، أثناء تصوير فيلم “صاحب الإدارة بواب العمارة”، وهي حالة تسبب ارتخاء العين وشللا في جزء من الوجه، ومثلت مشهدا من الفيلم وهي مصابة بالشلل، وكانت الشخصية التي تلعبها تصاب بالشلل في المشهد، فأدته بشكل طبيعي.

وأردفت صفية العمري أنها تلقت العلاج المناسب بعد ذلك وشفيت، ومثلت العديد من الأدوار في أفلام ومسلسلات، لكن شائعة تشوه وجهها انتشرت، وأدت إلى توقف المنتجين عن عرض الأدوار عليها حتى فترة قريبة.

وكشفت “صفية” أنها تعرضت لعملية نصب، حيث ذكرت في احدى البرامج الحوارية أنها تعرضت لواقعة نصب كادت أن تقضي على ثروتها بالكامل عندما جاء شخص ادعى أنه من طرف الشيخ الراحل محمد متولى الشعراوي ونصب عليها وأخذ من ثروتها مبلغ كبير جداً.

يذكر أن آخر أعمال صفية العمري كان فيلم بعنوان “فص ملح وداخ” عام 2006،
جدير بالذكر أن آخر أعمال الفنانة القديرة صفية العمرى كان فيلم “فص ملح وداخ”، عام 2016، بطولة عمرو عبد الجليل وهبة مجدي وعبد الرحمن أبو زهرة ومحمد متولي وإنعام سالوسة وآخرون، وإخراج تامر بسيوني وتأليف كريم الحسيني.

والفنانة صفية العمري اكتشفها المنتج رمسيس نجيب وقدمها في أول بطولة سينمائية في فيلم “العذاب فوق شفاه تبتسم” أمام الفنان محمود ياسين.
ومن هنا انطلقت مسيرتها الفنية وتوالت الأفلام لتصل إلى 100 فيلم، من أهمها: “المهاجر” و”المصير” مع يوسف شاهين، و”البداية” و”المواطن مصري” مع صلاح أبو سيف.
ونالت العديد من الجوائز في الكثير من المهرجانات الدولية والعربية، وشاركت كعضو لجنة التحكيم في العديد من المهرجانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *