الرئيسية / فنون / رجاء حسين بنحافة مفرطة في آخر ظهور قبل وفاتها

رجاء حسين بنحافة مفرطة في آخر ظهور قبل وفاتها

توفيت الفنانة القديرة رجاء حسين، صباح اليوم الثلاثاء 9 أغسطس عن عمر ناهز الـ 84 عاماً، وكان آخر ظهور لها في نهاية مايو الماضي، خلال حفل توزيع جوائز الدورة 24 من المهرجان القومي للسينما المصرية.

أخر ظهور لرجاء حسين
وبدت الفنانة رجاء حسين شديدة النحافة في ظهورها الأخير خلال الصور التي نشرتها الإعلامية بوسي شلبي، حيث ظهرت على المسرح وهي تتسلم تكريمها من وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم.

كما ظهرت رجاء حسين رفقة طليقها الفنان سيف عبد الرحمن والنجمتين لبلبة وليلى علوي من كواليس الحفل.
وظهرت رجاء حسين في أخر إطلالة عامة لها، مرتدية ملابس سهرة سوداء، عبارة عن بنطلون مطرز وبلوزة من الجيبير، كما ارتدت تربون ووضعت شالا على كتفيها.

وولدت النجمة رجاء حسين في محافظة القليوبية، ثم انضمت إلى فرقة الريحاني عام 1958، وبعد ذلك عملت في قطاع الإذاعة والتلفزيون كممثلة خلال المسلسلات الإذاعية والتلفزيونية.


لمع اسم رجاء حسين في بداياتها من خلال مشاركتها مع المخرج يوسف شاهين في عدد من الأعمال منها عودة الابن الضال والعصفور، ولكنها بعد ذلك امتنعت عن التعامل معه وقالت “يوسف شاهين أناني، عايز الممثل كله له لوحده، لأنه كان نفسه يكون ممثل لولا عقدة التهتهة”.
وشاركت الفنانة القديرة رجاء حسين في 195 عملاً فنياً على مدار مسيرتها الفنية التي استمرت لسنوات طويلة، حتى مع ارتدائها الحجاب وبعد وفاة ابنها الوحيد.

تزوجت الفنانة رجاء حسين من الفنان سيف عبد الرحمن ما يربو على الخمسين عاماً، وأنجبت منه نجلها الوحيد كريم الذي توفاه الله في حادث، من ثم طلبت الطلاق من زوجها، ولكن اللافت أنهما افترقا كصديقين حميمين
علاقة رجاء حسين بزوجة طليقها سيف عبد الرحمن، علاقة فريدة ومميزة، إذ كشفت رجاء حسين في لقاء سابق أنهما صديقتان، وأن دينا واصل زوجة سيف عبد الرحمن تناديها باسم ماما.
يس هذا فحسب، ولكن دينا واصل ظهرت مع رجاء حسين في لقاء تليفزيوني وتحدثت عن كم الحب والاحترام الذي تكنه لها، وقالت رجاء حسين عن علاقتها بطليقها وزوجته: “كان بيعاملني كويس جدا وعمره ما عمل معايا حاجة وحشة، دينا واصل ست محترمة ومثقفة ومن أحب الناس لقلبي، أنا صديقة ضرتي، وهي دينا واصل بتدخل بيتي، نجلها كان في الصف الأول الجامعي وتوفاه الله في حادثة ميكروباص”.

وقالت دينا واصل عن رجاء حسين: “أول مرة قابلتها عند البيت باستني وخدتني في حضنها وأنا معرفهاش، وقالت لي بحبك أوي، ومحبتها نزلت في قلبي من أول لحظة، أنا أعرفها من زمان كممثلة لكن كإنسانة غير اللي على الشاشة، هي بتظهر في أعمالها ست مصرية عادية، لما شوفتها محستش إنها غريبة”.

لعل أصعب محطات حياة رجاء حسين هي وفاة ابنها الوحيد كريم، والذي كان يعمل ضابطا في الشرطة، وتوفاه الله قبل سنوات.
وحكت رجاء حسين أنها صُدمت بخبر وفاة ابنها الوحيد، وعندما وصلت المستشفى كانوا يخفون الأمر عليها وظنت أن زوجها السابق سيف عبد الرحمن هو من مات، وعندما أخبرها الطبيب “البقاء لله” ردت “سيف مات”؟ ليرد عليها أنه ابنها فضحكت من شدة صدمتها.
ووصفت رجاء حسين ابنها بأنها كان بارا بها “كان عمري اللي جاي”، وقالت إنه شعر بالإعياء على أحد الكباري وتم نقله للمستشفى ولكنه مات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *