الرئيسية / فنون / قصة حنان الطويل الشهيرة بكوريا

قصة حنان الطويل الشهيرة بكوريا

صاحبة اشهر دور في السينما المصرية والذي حقق نجاحا وشهرة كبيرة لها واشتهرت ب اسم كوريا بفيلم عسكر فى المعسكر مع الممثل محمد هنيدى كما قدمت أيضا دور ميس انشراح بفيلم الناظر مع الفنان الراحل علاء ولى الدين والذى رشحها لهذا الدور المخرج شريف عرفة.


شاركت أيضا الفنانة حنان في مسرحية “حكيم عيون” عام 2001 أمام علاء ولى الدين، وكان آخر أدوارها “كوريا” الراقصة فى فيلم “عسكر فى المعسكر” عام 2003 .


واليكم قصة الفنانة حنان الطويل والتي كانت تمسى طارق قبل خضوعها لعملية التحول ، كانت تسمى طارق إلا انها كانت دائما ما تشعر بغربة شديدة في عالم الرجال، وتسيطر عليها تصرفات وسلوكيات الفتيات، وأبرزها طريقة الحديث وحبها لتطويل الشعر واستعمال المكياج.


تعرضت لهجوم شديد من جيرانها بعد قرار خضوعها لعملية التحول الجنسى، لدرجة تقديمهم بلاغ ضدها للشرطة والذى انتهى باحتجازها فى مستشفى العباسية للأمراض العقلية ، حتى فارقت الحياه بشكل مفاجئ عام 2004 عن عمر 38 عاماً، وتعددت الأقاويل عن وفاتها، هناك من قال انها ماتت خلال جلسة من جلسات ومنهم من قال انها ماتت بأزمة قلبية، ولم تتأكد حتى الآن صحة أي من هذه الأقاويل .


ورفض أهلها تسلم جثمانها، فتكفلت نقابة الممثلين بشخص النقيب أشرف زكي، بالإشراف على تسلم جثـ ـتها ودفـ ـنها ولدت في 12 فبراير عام 1966م، بمحافظة الفيوم وبدأت مشوارها الفني عام 1999م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *