close
منوعات

“مش بيقولي كلام حلو في العلاقة الزوجية”.. وداعية: هذا ما كان يفعله النبي

سيدة تشتكي من طريقة زوجها في العلاقة الزوجية..”مش بيقولي كلام حلو في العلاقة الزوجية”.. ولا يطيب خاطري في أي شيء.. ماذا أفعل؟.. سؤال تلقاه الشيخ محمد أبوبكر، الداعية الإسلامي، قائلًا في رده إن البيوت تبنى على الحب وعلى الود وليس على الند، اللهم إلا إذا كان الطرف الآخر معاندا، والعند يورث الكفر ويهدم البيوت.

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو

وأضاف الداعية الإسلامي: الكلمة الطيبة للغير صدقة والبسمة في وجه المسلم عمومًا صدقة، فكيف الحال في أهل بيتك، منوها إلى أن ربنا- سبحانه وتعالى- عندما تكلم عن العلاقة الزوجية في القرآن الكريم لفت النظر لكلمة خطيرة يجب أن نقف عندها ونضع مليار خط، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة البقرة “وَقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُمْ”.

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو

وأضاف أبو بكر، عبر برنامجه “إني قريب” المذاع عبر فضائية،” النهار”، ان النبي- صلى الله عليه وسلم- عاب على الناس التي تكون مثل البهائم التي تضرب نساءها بالنهار وفي آخر الليل تريد لقاء زوجيا، متساءلا: كيف هذا يستقيم، فأجاب على نفسه وقال بأن هذا لا يستقيم.

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو

واستشهد الداعية في ذلك بأن السيدة عائشة-رضي الله عنها- نقلت لنا معاملة النبي-صلى الله عليه وسلم-لزوجاته “كنت أتعرق العرق فيضع رسول الله-صلى الله عليه وسلم- فاه حيث وضعته وأنا حائض، وكنت أشرب من الإناء فيضع فاه حيث وضعت وأنا حائض”.

وحذر أبو بكر من أن العند يولد الكفر ويهدم البيوت، والجفاء كفيل بأن يهدم أي بيت.

اعلانات جبنه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى