close
فنون

أحدهم اعتزل بسبب هنيدي والسقا والآخر رحل فجأة.. تعرف على أبرز كومبارسات “فيلم ثقافي” واعرف ما هو المشهد المحذوف

يعد فيلم “فيلم ثقافي” واحدًا من أبرز أفلام السينما المصرية التي حظيت بنسبة انتشار كبيرة في الألفية الثالثة، حيث تناول واحدةً من أهم القضايا الشبابية الشائكة بشكل كوميدي، فرغم مرور 21 عامًا على عرضه الأول إلا أنه مازال يتذكره الجمهور، لدرجة تصميم الكثير من الكوميكس عليه والمنتشرة عبر مواقع السوشيال ميديا.

“فيلم ثقافي” هو عمل سينمائي يناقش أزمة الشباب العربي والمشاكل الحياتية التي يعيشها، وأبرزها صعوبة الزواج نظرًا للظروف الاقتصادية ويلجأ للهروب من واقعه بمشاهدة أفلام الكبار.

وعلى الرغم من جرأة موضوع الفيلم فإن هناك مشهد أصيل حذفته الرقابة، وهو ما كشفه المخرج محمد أمين الذي قال إن الجزء تم حذفه حتى يتم التصريح ببدء التصوير، وقال إن أحداث الفيلم كانت من المفترض أن تسير بالتوازى بين يوم طبيعي لعدد من الشباب المصريين، بالمقارنة بأحداث يوم عادية لعدد من الشباب الأجانب.

وكانت الأحداث التي يمر بها الشباب الأجنبي عبارة عن امتحان للفيزياء، ومن المفترض أن يقوموا باختراع أو صنع صاروح، فيما أن الشباب المصري مشغولون بالبحث عن طريقة لمشاهدة فيلم للكبار.

الفيلم يضم مجموعة من الممثلين، يندرجون تحت فئة “الوجوه الجديدة” لكنها حظت باهتمام بالغ من الجمهور، فظلت أسمائهم مجهولة بالنسبة للمُشاهدين، وليس ملامحهم، منهم محمد التهامي، وهاني فخفخينا وعبد المنعم عبقرينو.

لتكمله الموضوع ومشاهده ابطال الفيلم بعد غياب طويل واين اختفوا اضغط على الرقم 2 في السطر التالي

1 2 3 4 5الصفحة التالية
اعلانات جبنه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى