close
فنونمنوعات

فتش في محفظتك.. علامات في النصف جنيه يجعله بـ 100 ألف

يوجد العديد من تجار العملات القديمة، يعلنون عن شراء العملات المصرية النادرة بأسعار خيالية لا يمكن أن تتوقعها، وبالفعل هو ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن عملة النصف جنيه.

أعلن أحد تجار العملات النادرة، عن تراوح سعر الـ 50 قرش أو النص جنيه ما بين 2000 إلى 5000 جنيه، بحسب نوع العملة ورقية أم معندية وبحسب حالتها أيضا، وفي بعض الأحيان قد يصل ثمن النادر من هذه العملة أو الإصدار الأول منها إلى 100 ألف جنيه.

وأكد أحد تجار العملة، أن الـ 50 قرش المطلوبة هي نادرة جدا وغير متداولة، حيث أن الطلب يكون على عملة النص جنيه الورق القديمة، والتي يظهر عليها صورة أبوالهول في المنتصف وصدرت عام 1911، حيث يصل سعرها إلى ما يقارب من حوالي 100 الف.

وهناك نوعان من تلك العملة أحدهما صورة أبوالهول على اليسار، والأخري أبو الهول في المنتصف وهي الأغلى في أسواق العملات القديمة، كما أن النصف جنيه المعدني مطلوب ولكن بشروط.

فيجب أن تحمل الحفر “جمهورية مصر العربية” بشكل دائري في أعلى العملة، وتتزين بلونها الذهبي، ومن الأسفل وبشكل دائري أيضا يكون مكتوبا باللغة الإنجليزية “50 piastres”، ويتوسطها نوع الفئة “50 قرشاً” مكتوباً باللغة العربية.

أما الوجه الآخر من العملة فيشترط أن يحمل صورة ملك فرعوني، يكون على جانبيه تاريخ محدد، وهو 2005 ، 1426هـ، حيث يصل سعر هذه العملة إلى 5000 جنيه.

اعلانات جبنه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى