close
منوعات

السعودية تتيح تأشيرة “زيارة شخصية” تسمح بتأدية مناسك العمرة

تمتلك المملكة العربية السعودية مكانة خاصة في قلوب المسلمين حول العالم، إذ تحتضن البلاد المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف وتعتبر وجهتين مقدستين لأداء العمرة. ولتسهيل وتيسير أداء هذه المناسك الدينية، قامت الحكومة السعودية بإطلاق تأشيرة “زيارة شخصية” التي تمنح الفرصة للمسلمين من جميع أنحاء العالم بزيارة السعودية وأداء مناسك العمرة بطريقة سهلة وميسرة.

تعتبر تأشيرة الزيارة الشخصية للعمرة خطوة مهمة نحو تحقيق رغبة العديد من المسلمين في زيارة البقاع المقدسة وأداء العمرة بأقل قدر من الإجراءات والتعقيدات. ويأتي هذا القرار في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030، التي تهدف إلى تطوير القطاع السياحي وتعزيز الحج والعمرة كمصدر للدخل الوطني.

تقدم تأشيرة الزيارة الشخصية للعمرة فرصة للمسلمين للقدوم إلى السعودية لأداء العمرة في أي وقت من العام، وليس مقتصرة على فترات الحج المحددة. وتُمنح هذه التأشيرة للأفراد الذين لديهم رغبة شخصية في زيارة البقاع المقدسة وأداء العمرة، سواء كانوا من داخل المملكة أو من خارجها. تأشيرة الزيارة الشخصية للعمرة تسمح للمسلمين بالبقاء في المملكة لمدة تصل إلى 30 يومًا.

للحصول على تأشيرة الزيارة الشخصية للعمرة، يجب على المتقدم القيام ببعض الإجراءات اللازمة. أحد هذه الإجراءات هو الحصول على دعوة من أجل الحصول على تأشيرة الزيارة الشخصية للعمرة، يجب على المسلمين القيام ببعض الإجراءات اللازمة. أحد هذه الإجراءات هو الحصول على دعوة من أحد الوكالات السياحية المعتمدة في البلاد التي يقيمون فيها. يتعين على المتقدم أن يقدم الوثائق المطلوبة، مثل جواز السفر الصالح لمدة لا تقل عن ستة أشهر، وصور شخصية، واستمارة التأشيرة المملوءة بشكل صحيح.

بعد الحصول على الدعوة وجمع الوثائق اللازمة، يمكن للمسلمين التوجه إلى السفارة السعودية أو القنصلية السعودية في بلدهم لتقديم طلب التأشيرة. يجب على المتقدم أن يقدم طلبه شخصيًا أو عبر البريد الممتاز، ويدفع رسوم التأشيرة المطلوبة.

بعد تقديم طلب التأشيرة، يتم مراجعة الوثائق والبيانات المقدمة. وفي حال تمت الموافقة على طلب التأشيرة، يتم إصدار تأشيرة الزيارة الشخصية للعمرة وإرسالها إلى المتقدم عبر البريد الممتاز أو يتم استلامها من السفارة السعودية أو القنصلية.

اعلانات جبنه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى