close
فنون

بعد 7 سنوات من وفاة الفنان وائل نور.. خلافات الميراث تشتعل بين زوجته وطليقته الفنانة أميرة العايدي.. تعرف على التفاصيل كاملة

بعد مرور أكثر من 7 سنوات على رحيل الفنان المصري وائل نور، تصدرت أرملته الفنانة غادة النجار، محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية.

وبدأ الصراع على ميراث الفنان الراحل بين أرملته وطليقته الفنانة أميرة العايدي، وذلك بعد تقدمت الأولى ببلاغ ضد “العايدي”، ونجلها الفنان الشاب يوسف نور، والفنان طارق النهري، واتهمتهم بالتعدي عليها.

وكشفت الفنانة أميرة العايدي، تفاصيل الأزمة بينهما قائلة في تصريحات صحفية، إن هناك قضية تزوير وأن الأمر مطروح للقضاء المصري العادل الذي سوف يعيد لكل طرف حقه.

وكانت غادة النجار أرملة النجم الراحل وائل نور، اتهمت الفنانة أميرة العايدي، بمحاولة طردها من شقتها، وقالت إن أميرة رفعت دعوى قضائية تطالب بأحقيتها في الشقة التي تعيش فيها منذ زواجها من الفنان الراحل وائل نور.

وتابعت، أن الشقة التي تسكن بها كانت أميرة العايدي قد أقرت أنها ملك للفنان وائل نور وقت جرد التركة، وقالت إنها فوجئت بعدها بسنوات بدعوى قضائية من أميرة العايدي وأنها تطعن في العقد الذي أمتلكه وتقول إن لديها عقداً ابتدائياً بالشقة.

ووفقا لتقارير صحفية ترك وائل نور لأسرته ثروة كبيرة، وصلت إلى 30 مليون جنيه -وفقا للتقديرات في 2017- ما يعني أنها تقدر الآن من 60 إلى 90 مليون جنيها؛ مُقسمًا بين 4 شقق بالإسكندرية و2 شالية خاص وجراح مملوك له بـ”السراج مول” بمنطقة مدينة نصر، بالإضافة إلى بعض الأموال الأخرى، التي أصبحت محلًا للنزاع بين زوجتيه الاثنين وأولاده.

الراحل وائل نور لديه 5 أبناء؛ ابنة راشدة وابن قاصر من طليقته الفنانة أميرة العايدي، و3 أبناء من زوجته غادة النجار.

وما زاد الأمر سوءًا، هو أن “نور” لم يكتب وصيته قبل وفاته، وهو ما أدى إلى وصول النزاع إلى محكمة الأسرة، التي كلفت المحكم الحبسي بحصر ثروة الراحل جيدًا، وبيع التركة، على أن يتم تقسيمها بين أبنائه القصر.

عدد زيجات وائل نور

وتزوج الفنان الراحل وائل نور، مرتين الزيجة الأولى من الفنانة أميرة العايدي، بعد قصة حب بينهما، وأثمرت الزيجة عن إنجاب طفلين هما يوسف الذي احترف التمثيل حاليًا، وابنة تدعى “سارة”، ولكن الزيجة لم تستمر وأعلنوا الانفصال.

وكان سبب إنتهاء قصة حب أميرة العايدي ووائل نور، ولكن الحقيقة أن سبب إنفصالهما هو رفض وائل استمرار أميرة العايدي بمجال الفن وكان هذا سببًا لانتهاء قصة الحب، حيث نشبت خلافات حادة بينهما انتهت بالطلاق.

وعن الشائعات التي طالتهما حول سبب الانفصال قالت: قيل إني كنت أجبره على قبول أدوار لا تليق به وهذا ما أدى إلى انهيار أسهمه الفني وهذا لم يحدث والدليل أن فترة زواجنا كانت من أروع فتراته الفنية ولم يترك الفن حينها ولكنه قرر الابتعاد عن الوسط الفني بعد انفصالنا وهذا ليس لي علاقة به.

أما زوجته الثانية فكانت من فتاة من خارج الوسط الفني تدعى غادة النجار، كانت تدرس في المعهد العالي للفنون المسرحية، تعرف عليها “وائل” وهي في السنة الأخيرة للدراسة بالمعهد نشأت بينهم قصة حب وتزوجوا سريعا وتفرغت للأسرة ولم تعمل في المجال الفني.

وأنجبت غادة من الفنان وائل نور 3 أولاد وهم جودي، وياسين، وحمزة هو أصغر أبنائه والذي ولد بعد وفاة والده بعدة أيام.

وفاة الفنان وائل نور

ورحل الفنان وائل نور، عن عالمنا في 2 مايو 2016، بعد تعرضه لجلطة في الشريان التاجي، عن عمر ناهز 55 عامًا، ورحل خلال تواجده بمنزله بالإسكندرية وذلك بعد تقديمه عرض مسرحي له هناك.

وكشف الدكتور خالد وهبة، استشاري القلب والقسطرة بمعهد القلب الطبيب المعالج للفنان الراحل في تصريحات سابقة، سبب وفاته المفاجئة، وقال إن نور أصيب بجلطة مفاجئة في الشريان التاجي لأنه كان مدخنا شرها، موضحًا أن التدخين يتسبب في ضيق في الشرايين واضطراب ضربات القلب لتسببه في نقص الأكسجين في الدم، وزيادة ثاني أكسيد الكربون، ما يتسبب في زيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء وزيادة لزوجة الدم، وتسخين جدران الشرايين وتصلبها.

وأضاف، إن “نور” كان مصابًا بارتفاع الضغط والكوليسترول في الدم، مما تسبب في إصابته بقصور في الشريان التاجي أي حدوث انقباض في عضلات الشريان مسببًا ضيقها، كما كان يعاني بشكل مستمر من آلام شديدة في الصدر حتى دون مجهود، وكان من المقرر خضوعه لعملية قسطرة بالقلب ولكن سرعان ما تسبب قصور الشريان التاجي في ضيق كامل أصابه بجلطة أدت إلى توقف عضلة القلب ما أدى إلى وفاته، قبل الخضوع للقسطرة.

طريقة وفاة وائل نور

قال الفنان أشرف زكي، نقيب المهن السينمائية، إن نور كان في شقته وقت وفاته. ووصف مشهد وفاته بقوله:  “كان في شقته بالعجمي، وأصدقاؤه بيخبطوا عليه الباب مافتحش فكسروا الباب ولقوه قاعد على الكرسي ميت”.

آخر رسالة من وائل نور قبل وفاته

كشف أوس أوس، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن آخر رسالة للفنان الراحل لمسرح مصر، وكتب أوس أوس: “آخر حاجة قالها لنا نفسى أمثل معاكوا يا مجانين، وقلنا له يا ريت، ده احنا مش هنقدر نمسك نفسنا من الضحك قدامك يا ريس، ربنا يرحمك ويغفرلك إن شاء الله، وائل نور فى ذمة الله، الله يرحمك يا طيب”.

الصور الأخيرة لوائل نور من عرضه المسرحي الغابة المسحورة الذي توفي وهو يقدمه

اعلانات جبنه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى