الرئيسية / عجائب وغرائب / طول ساقيها 133 سم.. عارضة أزياء تدخل موسوعة جينيس نتيجة لـ ساقيها

طول ساقيها 133 سم.. عارضة أزياء تدخل موسوعة جينيس نتيجة لـ ساقيها

استنادا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، تمثل الشابة الروسية “إيكاترينا ليسينا” أطول امرأة في العالم إذ يصل طولها 205.7 سم، في حين طول ساقيها 133 سم.

إيكاترينا ليسينا صاحبة الـ 32 عامًا وُلدت في 15 تشرين الأول 1987 في دولة روسيا في مدينة بينزا. وتنتمي أسرتها للاعبي كرة السلة ، فكانت أمها واحدة من لاعبات كرة السلة لنادي سبارتاك في بينزا ، مثلما عمل أبوها كمدرب.

اعتادت منذ طفولتها على ارتياد النوادي الرياضية وبعد ان بلغ طولها الى 205سم بدأت الفناة في جلب اننباه أندية كرة السلة وعاجلا ما انتقلت الى اوروبا لتبدأ سفرية طويلة في رياضة كرة السلة وتحقق الكمية الوفيرة من الانجازات.

إذ كانت لاعبة سابقة فى المنتخب الروسى لكرة السلة، بالاضافة الى إشتراكها فى العدد الكبير من الماتشات وقد كانت عضو فى الفريق الوطنى الروسى

أتمت ليسينا حياتها الرياضية، واستبدلتها بعالم الأزياء والحياة العائلية. وخصوصا بعد أن أنجبت وَلدها الأول عام 2011. ويصل طول أب إيكاترينا 198 سنتيمترا، ووالدتها 188.

تحمل لقب أطول امرأة في روسيا ، وايضا صاحبة أكبر قدم نسائي. وبصرف النظر عن طولها المثير للإعجاب ، فإنها تعد من الحريم المؤثرات في مجتمعاتهن.

وفازت إيكاترينا بلقبين معا أولهم “صاحبة أطول ساقين فى العالم” وثانيهم “عارضة الأزياء الأطول فى أرجاء المعمورة” بعدما تقدمت، في سنة 2017 بطلبين فى آن واحد إلى كتاب جينيس إذ يصل طولها 205.7 سم، فيما طول ساقيها 133 سم.

ذكرت الشابة الروسية في تصريحات صحفية أنها تجابه صعوبة بالغة في إيجاد مقاس ملابسها غير أنها تحاول التغلب على تلك المتشكلة من خلال طلب التصنيع الخاص لها.

واستطردت: انها كلما كانت في مدة الدراسة كانت تتعرض لمضايقات من زملائها إلا أن حينما كبرت ، أكدت لهم أنها كانت المميزة بينهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *