الرئيسية / فنون / عبدالعزيز مخيون.. ضبط زوجته وعشــيـ ـقـهــا على سـ ـريـ ـره فحــاولا إنـ ـهـ ــاء حيــ ـاتـ ـه بـ21 طعـ ـنــ ـة

عبدالعزيز مخيون.. ضبط زوجته وعشــيـ ـقـهــا على سـ ـريـ ـره فحــاولا إنـ ـهـ ــاء حيــ ـاتـ ـه بـ21 طعـ ـنــ ـة

ولد الممثل القدير عبد العزيز صالح مخيون في الـ3 من حزيران لسنة 1943، من مواليد محافظة البحيرة، وبدأ هوسه بالفن منذ نعومة أظافره، ولقد عشق العزف على الكمان وتعلمه، كا شارك في التمثيل على مسرح المدرسة واتسعت شهرته صغيرًا بين أهل الحي ومدرسي وطلبة المدرسة بقدراته الفنية الكبيرة.

عقب حصوله على شهادة الثانوية العامة، وأثناء ذهابه إلى معهد الموسيقى، اقترح عليه صديق أن يقدم في معهد الفنون المسرحية ويقدم على دراسات حرة بمعهد الموسيقى ليجمع بين موهبتيه في آن واحد، فأعجبته الفكرة، ونجح في اختبارات معهد الفنون المسرحية ودرس به.

بعد تخرجه، كون عبد العزيز مخيون فرقة مسرحية اسمها الفلاحون وبالفعل قدموا عرضًا تحت عنوان الصفقة للكاتب الراحل توفيق الحكيم.

 

توالت الأعمال الفنية والمشاركات للفنان عبد العزيز مخيون حتى الآن، بتاريخ طويل في الوسط الفني لا تشوبه شائبة، ومن أبرز أدواره تشخيصه للراحل محمد عبد الوهاب في الكثير من الأعمال مثل مسلسل أم كلثوم، ودوره في مسلسل شيخ العرب همام.

تزوج عبد العزيز مخيون في البداية من امرأة تدعى منحة البطراوي، وقد أنجب منها 5 أولاد وهم مريم وعصماء وعلياء وعلي الدين وصلاح الدين.

انفـ ـصل عن الزوجة الأولى بسبب زواجه مرة أخرى وهي على ذمته فانفصلا، خسر كانت زوجته الثانية تدعى سحر أبو القاسم وهي التي حاولت إنهاء حياته، بل كيف وصلت الأمور إلى ذلك؟

اعتاد عبد العزيز مخيون أن يصطحب سحر أبو القاسم لمطعم بعينه، وقد تعودا حتّى يتناولا الطعام فيه، وبدأت زوجته في التغير بشكل ملفت إلا أن عبد العزيز مخيون لم يكن يفهم سببًا لذلك.

كان لدى عبد العزيز مخيون ذات مرة ثلاث أيام من التصوير في الإسكندرية، لكنه قطع المدة وعاد إلى المنزل بشكل مفاجئ ليجد زوجته تخـ ـونـ ـه مع جرسون المطعم الذي اعتادا ارتياده سويًا.

هـ ـرع عبد العزيز مخيون لإحضار مسـ ـدسـ ـه، إلا أن زوجته كانت أسرع فجلبت سكـ ـينـ ـًا قبل أن يلتـ ـقط سلا حه واستمرت في طعـ ـنه إلى أن وصل عدد الطعنات إلى 21 طـ ـعنـ ـة.

احتجز عبد العزيز مخيون في المستشفى لنحو 3 أشهر، بينما حكم على الزوجة والجرسون بمدة عشرة أعوام سـ ـجـ ـنًا مع الشغل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *