close
فنون

مدحت جمال.. “عاطف” الطفل المعجزة في “الحفيد” رفضت والدته فيلمًا أمام نادية الجندي.. شاهد صورته بعد أن أصبح أبًا لـ4 أبناء

الأطفال الذين لمعوا في السينما المصرية كثيرون ارتبط بهم الجمهور حتى يومنا هذا بسبب خفة ظلهم وأدائهم المتميز على الشاشة الفضية والشاشة الصغيرة وأيضًا على خشبة المسرح، فكانوا يتفوقون على كبار النجوم ويخطفون منهم الأضواء، ومن أبرز النجوم الصغار “عاطف” في فيلم “الحفيد” هو الطفل مدحت جمال.

عاطف الطفل المميز أو الفنان مدحت جمال، الذى طالما أضحكنا بمشاهده وتلقائيته حين بدت عليه ملامح الغضب وهو يرى البطة التى حملها من السوق حتى البيت تقطع وتوزع دون أن يكون له نصيب فيها، فانفجر قائلا: أمال فين نايبى أنا اللى شايل البطة دى من السوق لحد هنا” ، الذي وقف مذهولًا في عيادة طبيب النساء ينظر إلى بطون السيدات المنتفخة يتخيل ما بداخلها، والذى جرى ليبشر والده بولادة شقيقته قائلا:”أبلة أحلام ولدت..أبلة احلام ولدت”.

مدحت كان باعثًا على البهجة والابتسامة في جميع الأعمال التي شارك فيها، وأثبت بحق أنه طفل موهوب خفيف الظل، وبسببه أصبحت الأعمال التي شارك فيها من أجمل الأعمال الفنية بل أصبحت علامات في تاريخ السينما والمسرح الدراما.

الطفل المعجزة الذي أصبح الآن رجلاً ناضجًا بعمر الـ55 عاماً، وأصبح أبًا لأربعة أبناء أكبرهم شابة في سن 22 عامًا، وهو من مواليد عام 1966، وبدأ حياته الفنية عندما أعلنت فرقة ثلاثي أضواء المسرح عن مسابقة لاختيار أطفال للمشاركة في مسرحية “موسيقى في الحي الشرقي” عام 1972 وكان وقتها عمره 6 سنوات، فرأى والده فيه الموهبة وتقدم للمسابقة ومعه عدد كبير من المتسابقين وتم اختياره مع 8 أطفال للمشاركة في المسرحية، وبعدها توالت أعماله الفنية.

وفي فترة بداية من عام 1976 كان للأطفال الذين يعملون في التليفزيون أجرًا صغيرًا نسبيًا، لكنه كان الأعلى أجراً بين الأطفال، وكان والده يدخره له في “البوسطة”

ظلّ جمال يعمل بالفن وحاول التوفيق بينه وبين الدراسة حتى وصل للمرحلة الإعدادية، وحينها قررت والدته الانقطاع عن التمثيل ورفضت مشاركته في فيلم “الباطنية” مع نادية الجندي، وذلك حرصًا على تفوقه التعليمي، وعندما منعته والدته من التمثيل لم يعد يعرض عليه أي أدوار خلال فترة المرحلة الثانوية ثم دخلت الجامعة وفضل الابتعاد.

وعن ذلك قال مدحت جمال: كنت بحلم بالالتحاق بكلية الطب وركزت في الدراسة واعتذرت عن أعمال كتير خلال تلك المرحلة.. فرق معايا درجات بسيطة وبعدها التحقت بكلية التجارة ، ثم درست علوم كمبيوتر بالجامعة الأمريكية، وتخصصت فيها، وبعد تخرجي سافرت لمدة 10 سنوات للعمل بالكويت ، وأعمل حاليًا استشارى برمجيات.

أما عن الحياة الشخصية لمدحت جمال، فقد أصبح الطفل المعجزة الآن أباً لأربعة أبناء أكبرهم رنا وهي شابة في سن الـ22 عاماً، وإنجي 18 عامًا، ومحمد 8 سنوات، ومروان 5 سنوات، وليس لديهم ميول للتمثيل ولا يتابعون أعماله التي تعرض على الشاشة، لكن ابنته الكبرى “رنا” لديها موهبة موسيقية والتحقت بكلية التربية الموسيقية وتخصصت في آلة الكامنجا.

اعلانات جبنه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى